قائمة الرئيسيه من موقع و منتديات اصحاب كول

برج الميزان (23 سبتمبر - 23 أكتوبر)

اذا كان الميزان مرادفا للاتزان فمواليد برج الميزان هم حتما من أصحاب هذه الصفة العظيمة فهم ذو امزجة متقلبة تتأرجح ذات اليمين وذات اليسار وتصصعد وتهبط ثم تستقر على وضع فيه كل معاني الاتزان.

انهم رسل السلام ووسطاء الخير نفسهم تنطوي على العديد من التناقضات .

لا احد ينكر أن هدف مواليد برج الميزان الاعتدال في كل الميادين ومع ذلك نجدهم تبدلون من حال الى حال.

بطيء في اتخاذ قرار معين و متردد في المواقف و مع ذلك فهو منطقي و موضوعي و يدافع دوما عن الحق و يهوى الذوق الرفيع يحب كل ما هو جميل في الذوق و الملابس و الرومانسي و الألوان و يكره الفظاظة و الأصوات العالية و الازدحام. إجتماعي يعمل على مصالحة الناس و إزالة الخلافات. انه ذكي و بنفس الوقت ساذج و قد يتخبط لفترة طويلة في مزاج مشوش و مع كل صفة ايجابية عنده صفة سلبية و كأن لديه ازدواجية عجيبة و هو غير ثابت على شيء.

لا يتخذ القرارت الا بعد الدرس والتمحيص مولود برج الميزان مفطور على التردد والتمهل ويكره اي استعجال يفرضه الاخرون في هذه الحالة يصبح عنيدا مشاكسا.

من أحب اامور الى نفسه التوافق انه لا ريب صديق الجمال والنظافة الميزان حسّاس نحو الآخرين, وقادر على فهم حاجاتهم العاطفية، وقادر على بث الشعور بالتفاؤل فيمن حوله، فيشعر من حوله بالحاجة له دومًا. الميزان اجتماعي، ويكره القسوة والنزاعات، ويبذل قصارى جهده للتعاون والتواصل والاتحاد مع الجميع في محيطه.

الرجل في برج الميزان :
اكرم الناس في توزيع النصائح بلا مقابل عنده الجواب الشافي لكل سؤال وقضيةعنده الجواب الشافي لكل سؤال وقضية سحره عظيم الى درجة يستحيل معها التحرر منه .
فضول الرجل في برج الميزان محدود اهتمامه بالنظريات يفوق اهتمامه بالانسان نفسه تلك هي على كل حال مشكلته الاساسية مع شريكة حياته.
دوره كأب يتسم بطابع الحكم والمرشد.
اخيرا لابد من كلمة الى المرأة التي تقع في حب رجل الميزان : لا تيأسي من تردده وحذره كوني ايجابية واخطي الخطوة الاولى فهو يستحق منك المبادرة.

المرأة في برج الميزان :
حاجتها الى الشعور بالامان والحنان من اهم نقاط ضعفها فهي تحتاج الى رجل يوفر لها الحماية وان لم تكن بحاجة اليه ماديا.
الرجل والحب محور حياتها تكره الوحدة وتحتاج اليها بين الحين والاخر وفي بعض نواحي شخصيتها لا تختلف كثيرا عن زميلها الميزان كما تحتاج الى تحقيق ذاتها مهنيا وعمليا. تملك ازدواجية كبيرة في داخلها تجعلها تعيش في صراع كبير بين انوثتها ورومانطيقية اعمالها وبين فكرها وميولها الثقافية لذلك نلتقي بمولودة عاطفية تطلق العنان لمشاعرها وحبها للتغيير والتنويع واخر صرعات العصر. ومولودة اخرى عقلانية وموضوعية تهتم بالنواحي الفكرية وتحليل الامور،الزواج امر يزعجها جدا ولا تروقها فكرته لانها تعتبره سجنا يقيد حركتها، لكنها عندما تتزوج تحترم عقد الزواج وتخلص له وتهتم اولا بزوجها بعدئذ اطفالها وبيتها، تحب ان تكون فريدة بجمالها، وعلى زوجها ان يكون ذكيا ليعلم كيف يحتفظ بها داخل البيت، وهو امر سهل اذا حافظ على بيتها هادئا نظيفاتعلم اولادها منذ الصغر العدل والحق وتعاملهم بالمساواة وهم يحبونها كثيرا ويذوبون في سحرها وجاذبيتها. المرأة الميزان اما مبالغة في عطائها أو في تقتيرها، حتى في تقلباتها المادية اما علاوة سنة مثلا او لا شيء. تلجأ الى المشاركة التي تضمن وجود شريك معها على الاقل ماديا وعمليا، وهي دائبة الحركة والنشاط.

مشاهير ينتمون لهذا البرج :
سارة بيرهاردت، المهاتما غاندي، فرانز ليزت، بروس سبرينجستين، جولي أندروز، ريتا هيوارث، بريدجيت باردو، مايكل دوجلاس، روجر مور، لوتشيانو بافاروتي ، آرثر ميلار، بول سيمون.