قائمة الرئيسيه من موقع و منتديات اصحاب كول

برج الحوت (19 فبراير - 20 مارس)

ان الحوت عاشق دائم فان لم يعشق كائنا فقد يعشق قضية او عقيدة في طبيعته العطاء .

يظهرلك الحوت في علاقته كثيرا من اللطف والشفافية يجذب بسهولة ولكن ليس بكل مافي الكلمة من معنى لانه من الصعب ان تسجن الحوت ضمن اطار معين اذا حاولت ان تجبره على تفسير وشرح ما يشعر به فانك كمن يحاول القبض على الماء ينساب بين اصابعك ويختفي .

السباحة في تيار الحياه سعادته وراحته النفسية بينما يعتبر السير في اتجاه معاكس امرا شاقالا تقوى عليه طبيعته الكسولة وحبه للحياة السهلة ( اريد ان اعيش ) هو المبدأ الذي يؤمن به فهو راض بحاضره عديم الاهتمام بغده وبما انه قليل الطمع لا شيء يقوده الى العنف ان اكثر ما يفعله ردا على التحدي سلاطة اللسان ومرارة الكلام غضبه سطحي قصير يشبه دوائر الماء عند رمي حجر فيه سرعان ما تتلاشى ويستعيد سطحه سكونه .

يرى العالم من خلال منظار وردي ولا يعني ذلك انه يجهل واقع الحياة بالمه ومرارته ولكنه يفضل الهروب الى الحلم مقنعا نفسه بأن موقفه هذا هو عين الصواب والحقيقة انه كثيرا ما يتردد لعدم استطاعته الرؤية بوضوح مثله مثل السمكة التي تنظر الى جانبيها بدلا من النظر الىالامام .

توجد لدى الحوت حركة مستمرة وقابلية للتحول الذاتي هذه الميزة الخاصة تمكنه من الانسلاخ عن نفسه وبالتالي استعراض الماضي والحاضر والمستقبل دفعة واحدة الامر الذي يفسر الى حد ما كيفية تنبئه بالاشياء قبل وقوعها .

في رأي هذا الانسان انه خالد مما يدفعه الى اهمال صحته وراحته في سبيل الاخرين لكن ما يعوض من ضعفه الجسماني تلك القوة الخارقة التي يستمدها من الايحاء الذاتي .

يتمتع بذاكرة مذهلة ومزاج مرهف .

فنانون بالفطرة يركزون على الناحية الفكرية اكثر من المادية عاطفيون مخلصون يبذلون كل شيء لاسعاد من يحبونهم .

يتمتعون بطاقة روحية هائلة .

مع الحوت ستكتشف مناطق مجهولة وتتسلق قمما لم يتسلقها احد بعد وتخترق غدا مغلفا بالغموض وتذهب الى قصور الف ليلة وليلة .

الرجل في برج الحوت :
يمر الحظ احيانا بقرب الحوت فيجده يحلم او يتأمل نجما يلمع في السماء دون ان يدرك انه فوت على نفسه فرصة نجاح حقيقي . هل يسمى ذلك ضعفا او فشلا ؟ لا هذا ولا ذاك لان في استطاعة هذا الرجل لو اراد السعي وراء الرزق الوصول الى اعلى قمم النجاح .
من ابرز مظاهر شخصيته الفضول الخالي من سوء النية انه يثرثر احيانا قبل ان يفكر فيكشف اسراره دون قصد ولكنه يرفض بالمقابل البوح بشيء وهو يتكلم بتؤدة ويفكر بهدوء ويحاول عدم التدخل فيما لا يعنيه ولكن مشاكل الغير تلاحقه رغما عنه.
ويجب على اصدقائه واقاربه ان يراعوا صحته فلا يحملوه اكثر مما يستطيع وان يتفهموا حاجته الى الراحة لا ستعادة ما فقد في سبيلهم.
هذا الرجل انسان خجول حساس يتطلب من الاخرين الاعجاب والتشجيع يتمتع بقابلية عظيمة لليوغا والفلك والتقمص والعلوم الباطنية الاخرى في استطاعته قراءة الافكار والتظاهر بعكس ما يضمر.
يتوقع هذا الرجل من المرأة التي يحبها الاخلاص والوفاء وفي الوقت ذاته يرفض التخلي عن اصدقائه العديدين الذين يقومون بخدمته الامرالذي يثير غيرة امرأته ونقمتها على الرغم منها انه كثيرالاعجاب بالجمال لا يتردد في ملاحقة النساء بنظراته المعبره عن احساسه ولونتج عن ذلك سوء تفاهم بينه وبين من يحب.
ان اتهمته بشيء فكوني على ثقة بانه سيقدم عليه بسرور لكي لا يكذبك هو هكذا لايقاتل وجها لوجه بل يرجع بقوة وبسرعة الى الوراء بحيث تقعين انت علىالارض وتهشمين وجهك.
انه مبذر لا يستطيع التوفير الا مع مرورالوقت وبمساعدة زوجته التي تكون تستطيع ان تكون المثل الاعلى في هذا المضمار.
يجد الاولاد في هذا الرجل اكثر من أب أنه الصديق والمربي الطيب القلب اما التصلب والقساوة فلا يجيدهما ولا يريد ان يستعملهماويفضل ان تبقيا من اختصاص زوجته.

المرأة في برج الحوت :
الوحيدة من بنات جنسها التي لا تزال ترفض المجد والشهرة وتحلم برجل يرعاها رقيقة مسالمة تشعر الاخرين بانها شاطيء الامان .
لا تلح على الرجل في شيء بل كل ماتريده ان يعيش واياها في وئام.
من الجائز ان تصدر عنها تصرفات غير لائقة لم تظهر من قبل قد يفلت لسانها بالكلام اللاذع او تأخذ في التذمر والشكوى .
ان ادمان الكحول نوع من السلاح تلجأ اليه هذه المرأة عند الاضطرار الى مواجهة غدر الزمان.
تتمتع بالذكاء والمراوغة تخفي ورءها الخجل والارتباك وعدم الثقة بالنفس.
تتظاهر بعدم حاجتها الى الرجل في الوقت الذي تتوق فيه الى من يرعاها.
ام فاضلة حنون تجيد فن الاصغاء.
تكره العمل في الخارج وتتمسك بالعياد والمناسبات تنفق بكرم يقارب التبذير.



مشاهير ينتمون لهذا البرج :
هاندل، اليزابيث تايلور، سيندي كروفورد ، كورت كوبين، ميخائيل جورباتشوف، بيلي كريستال، جراهام بيل، جلين كلوز، مايكل كاين، مايكل أنجلو، جورج واشنطن، سيدني بواتيه.